Menu

منصف المرزوقي يهاجم الاعلام / "لقد لعب دوراً مخرباً وهداماً وساهم في تشويهي وإسقاطي في الانتخابات "


سكوب أنفو- القدس العربي

قال الرئيس الأسبق، المنصف المرزوقي،  إنّ أمسالة تغييبه عن المشهد  شيء طبيعي.

وأضاف المرزوقي، بأن " هناك  قوى سياسية وإعلامية تريد أن تمسح ذكري تماماً من الوجود وكأنه ليس أنا من أدخل “النظافة” إلى قصر قرطاج ومن حارب الفساد ومن مهر الدستور ووقع عليه."

وتابع في حواره مع صحيفة "القدس العربي"، مساء اليوم الخميس، " إن هؤلاء يريدون فسخي من الذاكرة وهذا ما اعتبره تصرفاً صغيراً... وأريد فقط أن أذكر أني لما استلمت الرئاسة بادرت بزيارة الأستاذ أحمد المستيري في بيته لأخبره أننا سنواصل السير على نهج نضالاته من أجل تونس. كما زرت عدة مناضلين آخرين في بيوتهم. يعني أنني لم أدع أبداً أن التاريخ بدأ معي بل كنت مجرد حلقة من ذلك التاريخ...لكن هناك ناس تدعي الآن أن التاريخ بدأ معها وأنها الشخصيات الوحيدة في البلاد وأنا غير معني بما تقوله. "

وأعتبر الرئيس الاسبق،  أن الإعلام التونسي قد أضره والثورة قائلا " الاعلام التونسي أضر  كثيراً بي وبالثورة وبكل ما أؤمن به وأنا آسف لذلك لأني ناضلت من أجل حرية الرأي والتعبير وكنت أول ضحايا للإعلام الحر الذي ناضلت من أجله. وأنت تعلم أنه ورغم كل ما جناه علي هذا الإعلام فإني لم أرفع قضية بأي صحافي. لكن لدي احتراز كبير من الإعلام التونسي في الوقت الحالي ولست مستعداً الآن للتعامل معه. "

وأردف بالقول : إن هناك نوعاً من الحاجز النفسي بيني وبين هذا الإعلام الذي لعب دوراً مخرباً وهداماً وساهم في تشويهي وإسقاطي في الانتخابات وضرب الثورة وهو اليوم أحد أكبر المشاكل في تونس وطالما لم يتم إصلاحه فلن تكون هناك ديمقراطية حقيقية في البلاد ".

 

{if $pageType eq 1}{literal}