Menu

بعد 27 سنة في اللعبة: عصام الحضري يعتزل نهائياً كرة القدم


سكوب أنفو – وكالات

أعلن الحارس المخضرم للمنتخب المصري عصام الحضري اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد 27 سنة من العطاء مع الفراعنة وكل النوادي التي لعب لها، حيث قرر التحول إلى ميدان التدريب عن عمر 47 عاماً.

وكتب الملّقب بالسد العالي عبر حسابه على تويتر "دوام الحال من المحال. ولو دامت لغيرك ما وصلت إليك. كلام كتير تناثر في الأيام الماضية عن إنضمامي لهذا النادي وذاك، ومع الإحترام الكامل لكل الأندية. فأنا صادق مع نفسي خاصة في اللحظات التي أتخذ فيها القرارات الصعبة. فأنا أعلن وبوضوح شديد أنني قررت إعتزال كرة القدم نهائيًا".

و بدأ الحضري مسيرته مع كرة القدم التي استمرت 27 عاما، رفقة فريق دمياط بدوري الدرجة الثانية المصري عام 1993، وصعد به إلى  الدوري الممتاز، قبل أن ينتقل إلى صفوف الأهلي عام 1996 ثمّ انتقل إلى سويسرا لخوض تجربة احترافية بين صفوف فريق سيون، ثم عاد إلى الدوري المصري وتنقل بين أندية الإسماعيلي والزمالك والاتحاد ووادي دجلة، واختتم مسيرته مع نادي النجوم.
وفاز بالدوري المصري الممتاز 8 مرات وأربع مرات كأس مصر  ودوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات ، والسوبر الافريقي ثلاث مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان سنة 2006.

ولعب الحضري في العديد من الأندية في مصر، السودان، سويسرا والسعودية، كما كان حارس مصر المتوج أربع مرات بكأس الأمم الأفريقية سنوات 1998، 2006، 2008 و2010.

وكتب عصام اسمه بأحرف من ذهب لما أصبح أكبر اللاعبين مشاركة في كأس العالم عن 45 عاماً و161 يوماً لما لعب كأساسي في روسيا 2018. لُيحطّم رقم حارس منتخب كولومبيا السابق فريد موندراجون الذي كان يبلغ من العمر 43 سنة وثلاثة أيام، وهذا عندما دخل كبديل أمام اليابان في البرازيل 2014. 

{if $pageType eq 1}{literal}