Menu

تفاعلا مع قرارات الحكومة: تأجيل الأنشطة الرياضية لمدة ثلاث أسابيع إضافية


سكوب أنفو – تونس

قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة والادماج المهني في بلاغ لها ليلة أمس الإثنين 16 نوفمبر 2020، تعلم فيه بأنه إستنادا مع قرار رئاسة الحكومة الصادر بتاريخ 30 أكتوبر الماضي، وفي إطار التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر تعليق الأنشطة الرياضية لمدة ثلاثة أسابيع إضافة بداية من يوم الإثنين.

 أما فيما يتعلق بالنسبة للجلسات العامة للجامعات الرياضية سواء منها التقييمية أو الإنتخابية أو الخارقة للعادة فإنه يتعين الحصول على ترخيص مسبق في الغرض من سلطة الإشراف
ووفق هذا البلاغ تم تأجيل إنطلاقة بطولة الرابطة المحترفة الأولى والبطولة المصغرة لسد الشغور الحاصل بعد إستبعاد هلال الشابة، إلى جانب نهائي كأس تونس في الكرة الطائرة بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي، بإعتبار أن هذه المواعيد هي الأبرز على الصعيد الرياضي في الفترة الراهنة. 
كما سيشمل التعليق كافة أنشطة مؤسّسات لنفس المدة (ثلاثة أسابيع)، على أن تخصّص هذه الفترة لمواصلة تعقيم المؤسّسات وتقييم نجاعة الإجراءات الصحية الوقائية التي تم اتخاذها .

هذا ويمكن بصفة استثنائية تطوّعية، وبعد الحصول على ترخيص مسبق من المندوبية الجهوية للشّباب والرّياضة والتربية البدنية مرجع النّظر تأمين بعض الأنشطة التوعوية والتحسيسية مع ضرورة الإلتزام والتقيّد بمختلف التدابير والإجراءات الضرورية لحماية جميع المتدخّلين والتوقي من أي تداعيات ممكنة.  

{if $pageType eq 1}{literal}