Menu

ليبيا: ستيفاني وليامز تصل البريقة لحضور اجتماعات هيكلة حرس المنشآت النفطية


سكوب أنفو- وكالات

أكّد مصدر لموقع بوابة الوسط الليبي، أنّ رئيسة البعثة الأممية للدعم بالإنابة لدى ليبيا، "ستيفاني وليامز"، قد وصلت اليوم الإثنين، إلى البريقة على متن طائرة حطَّت بمطار مرسى البريقة النفطي.

 ووفقا للمصدر ذاته، فإنّه من المقرر أن تشارك ويليامز في اجتماع اللجنة المنبثقة عن اتفاق 5+5 الخاص بوضع حرس المنشآت النفطية وإعادة هيكلته.

ويشارك في الاجتماعات رئيسة البعثة الأممية للدعم بالإنابة ستيفاني وليامز ورئيسا حرس المنشآت النفطية في الشرق والغرب إضافة إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة لجنة العشرة شكلت لجنة فرعية للاتفاق على وضع حرس المنشآت النفطية مستقبلًا. واتفقت في وقت سابق على "تكليف آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الغربية، وآمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الشرقية، ومندوب المؤسسة الوطنية للنفط، بالتواصل وتقديم مقترح حول إعادة هيكلة وتنظيم جهاز حرس المنشآت، بما يكفل استمرار تدفق النفط وعدم العبث به، ورفع المقترح إلى اللجنة العسكرية".

وعقدت اللجنة الاجتماع الأول بمقرها الدائم في مدينة سرت، الأسبوع الماضي، واستمر ثلاثة أيام، و ذلك بعد اجتماع أول في مدينة غدامس، للمرة الأولى داخل ليبيا. 

{if $pageType eq 1}{literal}