Menu

قبل موفى السنة الحالية/ الانطلاق في أشغال مشروع خط السكك الحديدية بين مدنين وقابس


سكوب أنفو-تونس

أكد وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق، خلال معاينته جزءًا من قطعة الأرض المهيئة لمسار مشروع خط السكك الحديدية الذي سيربط بين مدنين وقابس وكذلك قطعة الارض المخصصة لبناء محطة القطار بمدنين، تعهد فريق العمل بالوزارة بالعمل على تجاوز الاشكاليات التي تعيق انطلاق أشغال هذا المشروع قبل موفى السنة الحالية.

وعلى هامش مشاركته الوفد المرافق لرئيس الحكومة هشام المشيشي لدى حضوره يوم السبت المنقضي على مراسم اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي مع ليبيا، عاين وزير النقل واللوجستيك سير العمل بمحطة النقل البري بمدنين وأوصى بدعوة المؤسسات البنكية والبريد التونسي الى الانتصاب بالمحطة أو بمحيطها الخارجي حتى يتسنى توفير الخدمات المالية الضرورية.
كما تنقّل الوزير الى المقر الاجتماعي للشركة الجهوية للنقل بمدنين حيث اطلع على بعض المنظومات الاعلامية التي يمكن اعتمادها لمتابعة مسارات الحافلات عبر الأنترنات، واوضح في هذا الصدد انه من الضروري مواصلة العمل لتحسين الخدمات وتطوير مردودية الشركة.

وأكد حرص الوزارة على مواصلة دعم الشركة حتى تتمكن من تطوير خدماتها وتحسين ظروف عمل أعوانها، موصيا بوجوب احترام إجراءات الوقاية من أجل سلامتهم وتحسيس المواطنين من مستعملي الحافلات الى ضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بشروط التوقي من عدوى فيروس كورونا.

 

{if $pageType eq 1}{literal}