Menu

خلال زيارته لقطر/ قيس سعيّد يعلن عن مقترح مشترك بشأن عقد مؤتمر أو حوار إسلامي غربي


سكوب أنفو- تونس

أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد، أنه تحادث مع أمير قطر فيما يتعلّق بموضوع الإرهاب، وبحث مقاربة مشتركة بين البلدين في هذا الجانب.

وأفاد سعيّد، في تصريح لوكالة الانباء القطرية، على هامش زيارته إلى دولة قطر، بأن هناك مقترحا مشتركا بين قطر وتونس لعقد مؤتمر أو حوار إسلامي غربي، يهدف لتحقيق مزيد من الفهم، وتجاوز العقبات التي تظهر إثر بعض العمليات الإرهابية التي تتبناها جهات متطرفة.

وبيّن سعيّد، أن هذا المقترح لا يزال قيد التفكير بين قطر وتونس وعدد من الدول الأخرى، والهدف منه أيضا تجنّب الخلط بين المسلمين وهؤلاء المتطرفين الذين يدّعون أنهم مسلمون، وبالتالي الحديث يتركز هنا عن ضرورة التفريق بين الإسلام ومقاصده الحقيقية وبين الإرهاب، الذي لا علاقة له على الإطلاق بالإسلام، على حد توضيحه.

كما شدّد رئيس الجمهورية، على أن مستوى التنسيق والتقارب بين دولة قطر وتونس في القضايا الإقليمية، على غرار الوضع في ليبيا.

يختتم اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية قيس سعيّد زيارته إلى دولة قطر، والتي استمّرت لثلاثة أيام، وتأتي زيارة قيس سعيّد إلى قطر، بالتوازي مع سير ملتقى الحوار السياسي الليبي بتونس، والذي اختتم اليوم دون التوصل لاتفاق عن حكومة موّحدة لإدارة المرحلة الانتقالية القادمة. 

{if $pageType eq 1}{literal}