Menu

سيناتور أمريكي: سعى ترامب لالغاء نتائج الانتخابات تزيد من احتمال تحوله لديكتاتور


سكوب أنفو- وكالات

قال السيناتور الأمريكي "جيم كليبيرن"، إنه يرى أوجه تشابه بين سلوك الجمهوريين بعد هزيمة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية وسلوك ألمانيا في الثلاثينيات عندما تولى الحزب النازي السلطة.

وفي مقابلة مع شبكة "CNN "، اعتبر السيناتور الديمقراطي أن "الولايات المتحدة تتأرجح على حافة الفاشية"، محذراً من أن "محاولات الرئيس لإلغاء نتائج الانتخابات زادت من احتمال أن يصبح ترامب ديكتاتورا".

وأضاف: "لقد أخبرت الناس منذ فترة طويلة، بدأت في رؤية ما حدث في ألمانيا في الثلاثينيات. لم أفكر قط أن هذا يمكن أن يحدث في هذا البلد. كيف يمكنك انتخاب رئيسا، ثم فجأة تمنحه السلطة ليكون ديكتاتورا؟ هذا ما نتأرجح عليه هنا".

يشار إلى أنّ سلطات ولاية جورجيا الأميركية، قررت أمس الأربعاء، إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية يدويا، بعد أن اتضح أن فارق الأصوات بين بايدن وترامب يقل عن 0.5%.

وجاء ذلك بعد أيام من إعلان فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وحصوله على 290 صوتا من 538 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي.

وتمتلك ولاية جورجيا 16 صوتا في المجمع الانتخابي، وتعد من أبرز الولايات الحاسمة والمتأرجحة في الانتخابات الرئاسة الأميركية. 

{if $pageType eq 1}{literal}