Menu

الجلاصي: لن يتم التراجع على التحركات الاحتجاجية حتى تفي الحكومة بتعهداتها تجاه الصحفيين


سكوب انفو- تونس

أعلن رئيس النقابة الوطنية للصحفيين، محمد ياسين الجلاصي، عن صدور حكم من المحكمة الإدارية لصالحهم يقضي بالنشر الاستعجالي للاتفاقية الاطارية بين الحكومة والنقابة.

وأفاد الجلاصي، خلال حضوره ببرنامج ميدي شو على موزاييك اف ام، اليوم الأربعاء، بأن النقابة كانت رفعت قضية لدى المحكمة الإدارية، بعد مماطلة الحكومة في نشر الاتفاقية الموّقعة منذ السنة الفارطة، بحسب قوله.

وأكد نقيب الصحفيين، أنه لم يعد هناك مبّرر للحكومة لعدم نشرها الاتفاقية، مبرزا، أنه لن يتم التراجع على التحركات الاحتجاجية التي أقرّها المكتب التنفيذي حتى تفي الحكومة بتعهداتها تجاه الصحفيين، على حد تعبيره.

وأوضح المتحدث، أن إقرار الاضراب العام هو مسار تصاعدي، وأن الخطوات المعلن عنها لن تتم في ذات اليوم بل بالتدّرج حيث ستنّفذ وقفات احتجاجية ويوم غضب وفي حال لم تتم الاستجابة سيقع تنفيذ الاعتصام ثمّ الاضراب العام، مبيّنا أن البيان الأخير للنقابة ترك مجالا للتفاوض، وفق قوله.

ولفت الجلاصي، إلى أن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، دائما محلّ مقايضة من الطرف الحكومي، مبيّنا، أن النقابة جلست مع الحكومة عديد المرات وعرضت جميع مشاكل القطاع على الطاولة، لكن الطرف الحكومي لم يعبّر عن حسن نواياه في حلّ المشاكل، بل أبدى سوء نيته من خلال سحب مشروع قانون إصلاح الاعلام، متهمّا إياها بالتواطئ مع ائتلاف الكرامة ومشروع قانونه المتعلّق بتنقيح المرسوم 116، وفق تصريحه.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}