Menu

تونس توافق على ترحيل مهاجرين بشبهة التطرّف وفرنسا تمنحها 10 مليون أورو لمقاومة الهجرة


سكوب انفو- تونس

نقلت صحيفة الشارع المغاربي، عن وكالة الانباء الفرنسية اليوم السبت، أن تونس قبلت بترحيل فرنسا نحو 20 مهاجرا تتعلق بهم شبهات تطرف، إلى جانب ترحيل نحو 40 اخرين بعد قضاء عقوبتهم في فرنسا، أو استيفاء اجراءات التقاضي.

وأورد ذات المصدر، أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان قدم خلال الزيارة التي أجراها يوم أمس إلى تونس، قائمة المهاجرين غير النظاميين التونسيين بفرنسا، والذين يشتبه في تطرفهم، حيث سيقوم بالمثل مع الجزائر.

ونقلت الوكالة، عن وزير الداخلية توفيق شرف الدين، استعداد تونس لاستقبال المرّحلين وفق شروط وتراتيب القانون الدولي، وفي كنف احترام كرامة التونسيين، مشيرة إلى أن الرئاسة التونسية اكدت بدورها على ان السلطات التونسية ستعمل على ايجاد حلول للعراقيل، التي تواجه عمليات الترحيل، عقب لقاء سعيّد بوزير الداخلية الفرنسي، أمس.

وأفادت الوكالة الفرنسية، أن فرنسا طلبت من تونس اسناد المزيد من تراخيص المرور القنصلية، مبيّنة أن هذه الوثائق ضرورية لترحيل كل من يقيم بطريقة غير شرعية، لافتة إلى أن المصالح التونسية توافق على 55 بالمائة من الطلبات، معتبرة ان تلك النسبة أفضل مما هي عليه مع كل من الجزائر والمغرب.

وفي سياق متّصل، أعلنت الوكالة، أن فرنسا منحت تونس 10 ملايين اورو لمساعدتها على ضبط حدودها بطريقة أفضل، موّضحة، أن مرافقة مسؤولين كبار من الاستعلامات الفرنسية الوزير دارمانان يندرج في إطار تبادل المعلومات بين البلدين.

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}