Menu

وزارة التربية تكشف عن روزنامة الامتحانات للمرحلة الابتدائية


سكوب أنفو-تونس

أعلنت وزارة التربية، اليوم، في بلاغ له، عن تاريخ مواعيد إجراء الاختبارات التقييمية للثلاثي الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية للسنة الدراسية 2021/2020.

وحددت الوزارة موعد إجراء الاختبارات التقييمية للمرحلة الابتدائية من 7 إلى 19 ديسمبر المقبل، على أن يتم إنجاز اختبارات الثلاثي الثاني من 1 مارس الى 13 مارس 2021 وتخصيص الفترة من 31 ماي إلى غاية 12 جوان المقبل لتنظيم الاختبارات التقييمية للثلاثي الثالث.
وسيتمّ تخصيص الفترة من 7 إلى غاية 12 ديسمبر القادم لإجراء الاختبارات التطبيقية والشفوية الخاصة بالثلاثي الأول لكافة سنوات المرحلة الابتدائية (من السنة الأولى إلى السادسة) على أن تخصص الفترة من 14 الى 19 ديسمبر لإنجاز الاختبارات الكتابية.
وسيتم تعليق الدروس طيلة أسبوع إجراء الاختبارات الكتابية للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ابتدائي خلال الفترة المتراوحة من 14 الى 19 ديسمبر مع الإبقاء على السير العادي للدروس بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي.
وبالنسبة للثلاثي الثاني، فان اختباراته التقييمية التطبيقية والشفوية ستجرى من 1 الى 6 مارس 2021 في حين ستنجز الاختبارات الكتابية من 8 الى 13 مارس.
وسيتواصل النسق العادي للتدريس بالنسبة للسنتين الأولى والثانية خلال فترة إنجاز الاختبارات الكتابية في حين يتم تخصيص أسبوع مغلق تتوقف خلاله الدروس للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ابتدائي.
أما الثلاثي الثالث للمرحلة الابتدائية، فقد خصصت الوزارة فترة إنجاز اختباراته التطبيقية والشفوية من 31 ماي إلى 5 جوان المقبل، على أن يقع إجراء الاختبارات الكتابية من 7 الى 12 جوان على أن تخصص هذه الفترة كأسبوع مغلق بالنسبة للسنوات من الثالثة إلى السادسة ابتدائي في حين تتواصل الدروس بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي.

  

{if $pageType eq 1}{literal}