Menu

اليابان تمنح هبة للجنة الوطنية البرالمبية التونسية


سكوب أنفو – تونس

انتظم حفل تسليم هبة من سفارة اليابان بتونس إلى اللجنة البرالمبية التونسية بقيمة حوالي 180 ألف دينار ستخصص لاقتناء حافلة مهيأة وفق المواصفات الدولية لنقل رياضيي ذوي الإحتياجات الخصوصية.

وأقيم الحفل صباح اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، بمقر اللجنة الوطنية البرالمبية التونسية، بحضور شينزوكي شيميزو سفير اليابان بتونس ومحمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البرالمبية التونسية ومكرم شوشان المدير العام للرياضة.

كما تم بالمناسبة تقديم التجهيزات الرياضية التي تم اقتناؤها في إطار الشراكة بين اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية وجمعية الصداقة اليابانية التونسية والمقدرة قيمتها بحوالي 40 الف دينار من اجل دعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدة الرياضيين التونسيين على احكام الاعداد للألعاب  البرالمبية طوكيو (2020) المقررة من 25 اوت الى 5 سبتمبر 2021.
وثمن محمد المزوغي بالمناسبة الدعم الكبير الذي ما انفكت تقدمه سفارة اليابان بتونس للجنة الوطنية البرالمبية مبينا ان الحافلة سيتم وضعها على ذمة الجامعات المنضوية تحت لواء اللجنة البرالمبية التونسية. كما اعلن عن اقامة جائزة تونس الكبرى لألعاب القوى من 15 الى 20 مارس القادم التي ستكون مؤهلة للألعاب البرالمبية وينتظر ان تشهد مشاركة اكثر من 50 دولة.
ومن جهته بين سفير اليابان بتونس ان هذه المبادرة تجسم متانة العلاقات اليابانية التونسية وعمق روابط الصداقة بين البلدين مؤكدا استعداد بلاده على مزيد دعم الرياضات البرالمبية من خلال مشاريع واتفاقيات جديدة.

 

{if $pageType eq 1}{literal}