Menu

وفدي المجلس الأعلى للدولة والبرلمان الليبيين يجتمعان في المغرب لوضع اللمسات الأخيرة على المناصب


سكوب أنفو- وكالات

كشفت مصادر برلمانية ليبية لوكالة سبوتنيك الروسية، يوم أمس الأحد، أن المغرب تستضيف اجتماعات جديدة لوفدي المجلس الأعلى للدولة، والبرلمان الليبيان خلال هذه الأسبوع.

وقالت المصادر إن لجنتي المجلس الرئاسي الأعلى للدولة والبرلمان "13"، يجتمعان هذا الأسبوع في المغرب بهدف النقاش والاتفاق النهائي على المناصب الدستورية، التي توافقت عليها في وقت سابق، لجنتا  "5+5".

وبحسب تأكيد المصادر ذاتها فإن: "النتائج المتوافق عليها خلال اجتماع اللجان في المغرب، تمت الموافقة عليها من رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج ، وأنها اعتمدت".

 

ووقع طرفا النزاع الليبي في مقر الأمم المتحدة في جنيف، الجمعة الماضي، الاتفاق الدائم لوقف إطلاق النار في عموم الأراضي الليبية، الذي تم التوصل إليه في سياق مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي.

وكانت اللجنة المشتركة تعقد جلساتها في جنيف منذ 19 أكتوبر الماضي، برعاية "ستيفاني ويليامز"، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "يونسميل".

يذكر أن مفاوضات طويلة عقدت بين الفرقاء الليبيين في مصر وتونس والمغرب على مسارات ثلاثة، سياسي، وأمني عسكري، واقتصادي، وتوصلت إلى وقف دائم لإطلاق النار، والاتفاق على آلية اختيار المناصب السيادية.

{if $pageType eq 1}{literal}