Menu

خاص:ديلو الغاضب ينشق عن النهضة ويؤسس حزبا


سكوب أنفو – تونس

 علمت سكوب انفو من مصادر داخل حركة النهضة ان القيادي سمير ديلو سيُطلق قريبا حزبه الجديد و قد تلتحق به مجموعة الغاضبين بعد المؤتمر العاشر، وأضاف ذات المصدر ان عامر العريض ومحمد بن سالم وعبد اللطيف المكّي وعبد الحميد الجلاصي و زبير الشهودي المقال من مكتب راشد الغنوشي قد يكونون ضمن هؤلاء.

وأفادت مصادر سكوب انفو ان ديلو يستعد لإعلان الحزب و هو الآن بصدد ماراطون من المشاورات غير المعلنة بينه وبين "الغاضبين" في الحركة بسبب الخلافات مع راشد الغنوشي حول بعض النقاط ومن بينها التوافق بين الحركة و نداء تونس الذي عارضته القيادات والقواعد عديد المرات، إضافة إلى رواج أخبار قادمة من مونبليزير عن رغبة الشيخ في الترشح لانتخابات 2019 و هو ما لم تستسغه قيادات كثيرة في الحركة.

 

ويذكر ان ديلو قد انطلق في التفكير في انشاء حزبه الحديد منذ المؤتمر العاشر للحركة الذي انسحب منه، معلنا حينها ان هناك خلافات في حركة النهضة لكن "هناك آداب في إدارة الإختلاف ولن يرى التونسي هراوات ولا ضرب بالكراسي ".

 

 وللاشارة فقد أعلنت حركة النهضة مؤخرا ان مواقف بعض قياداتها على غرار محمد بن سالم وعامر العريض وعبد الحميد الجلاصي الذين تتعارض مع مواقف الحركة لا تمثل النهضة ولا آرائها.

 

{if $pageType eq 1}{literal}