Menu

خالد المشري يطالب السراج بالبقاء في منصبه


سكوب أنفو- وكالات

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، بالبقاء في منصبه، حتى اختيار مجلس رئاسي جديد؛ تجنبًا لأي فراغ سياسي، ومن أجل الحفاظ على حالة استقرار البلاد، وفق قوله.

وأشار المشري في خطاب وجهه للسراج، يوم أمس الخميس، إلى أن مبادئ الاتفاق السياسي تنص على "الالتزام الكامل بالإعلان الدستوري، والعملية السياسية المبنية على مبادئ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة".

وأوضح أن مطلبه باستمرار السراج بالسلطة، يأتي عملًا بنص المادة 4 من الاتفاق ذاته، والتي تنص على "تؤدي استقالة رئيس مجلس الوزراء، أو وفاته، أو خلو منصبه لأي سبب من الأسباب، إلى استقالة الحكومة بكاملها".

وعللّ المشري طلبه بالظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، والاتجاه إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي يهدف إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم التي ستفضي إلى إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وإجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن، من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات، واختيار سلطة تنفيذية فاعلة.

وفي وقت سابق، حث أعضاء مجلس النواب الليبي المنعقد في طرابلس، رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، على إرجاء استقالته المقررة في نهاية شهر أكتوبر الحالي.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}