Menu

قبلي/الوضع الوبائي ׃ حصيلة قياسية في حالات الإصابة بكورونا


 سكوب أنفو-تونس

أكد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بقبلي، علي الحداد، اليوم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تم تسجيل مساء أمس، أعلى حصيلة من حيث الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور هذا الوباء بالبلاد.

وتم التأكد من 73 حالة إيجابية جديدة من بين نتائج العينات التي تم رفعها يومي 21 و24 أكتوبر الجاري إلى المخابر المرجعية، إضافة إلى عدد من النتائج التي وردت على الإدارة الجهوية للصحة يوم أمس من بعض المخابر الخاصة.

 

وأوضح الحداد أنه بتسجيل هذه الحالات الجديدة، يرتفع عدد الإصابات المسجلة بالجهة منذ فتح الحدود في شهر جوان الفارط إلى اليوم، إلى 403 إصابات منها 234 حالة تماثلت للشفاء فيما لا يزال 164 شخصا حاملا للفيروس علاوة على تسجيل 5 حالات وفاة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن ولاية قبلي سجلت منذ ظهور الوباء إلى اليوم 514 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد، تعافى منها 344 شخصا، فيما لا تزال 164 حالة نشطة مع تسجيل 6 حالات وفاة

 

ودعا أهالي الجهة إلى مزيد التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية التي تساهم في الحد من انتشار العدوى الأفقية خاصة منها الارتداء الدائم للكمامات الصحية بالأماكن العامة والمزدحمة مع المحافظة على التباعد الجسدي وحفظ صحة الأيدي عبر غسلها المتكرر بالماء والصابون أو بالمعقم الهيدروكحولي. 

{if $pageType eq 1}{literal}