Menu

في تكذيب لوزير الصحة .. أطباء ينشرون أدلة عن نفاذ الأدوية


 سكوب انفو-تونس

 

بعد أن صرح، في احدى الجلسات بأن مخزون يشهد نقصا كبيرا، ولم يعد يكفي في بعض الأصناف لأكثر من ثلاثة أشهر، عمد وزير الصحة عماد الحمامي الى اقالة الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية.

وكان موضوع نفاذ الادوية قد اثار جدلا كبيرا في الوسط الصحي، الى غاية الأيام القليلة الماضية، حين استغاث أحد رؤساء الأقسام بمستشفى اريانة "عبد الرحمان مامي" من النقص الحاد في مواد التخدير الموضعي والذي يفترض حسب أخبار قادمة من باب سعدون، انه الاعداد لتتبعه عدليا على خلفية استغاثته الشي الذي جعل عديد الأطباء يطلقون صحيات فزع وينشرون ما لديهم من اثباتات تكذب اقوال الوزير وتؤكد النقص الحادّ في مخزون الادوية حتى الأساسية منها والمواد المستعملة في قاعات العمليات على غرار القفازات الطبية.

وكان الطبيب وامين عام التيار الشعبي الدكتور لطفي المرايحي قد صرح سابقا لـ"سكوب انفو" أن عماد الحمامي ينتهج سياسة التهديد والاقالات ضد كل من يخالف تعليماته المتعلقة بعدم كشف حقيقة مخزون الادوية.

كما اكدت مصادر مطلعة من داخل بعض المؤسسات الحصية انها توجهت بطلبيات الى الصيدلية المركزية، لكنه لم يتم الاستجابة لها نظرا لنفاذ المخزون.

وعلاوة على النقص الفادح في الادوية والذي يبدو انه لا يهم الوزير تشكو وزارة الصحة من اغراقها في التعيينات "غير محسوبة" والتي يبدو انها أولوية الوزير.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}