Menu

قريبا...تغيرات استراتيجية متوقعة في قيادة المقاومة


سكوب أنفو- وكالات

هل من الممكن أن تبحث حركة حماس عن بديل لنائب رئيس الحركة والقيادي الشهير بها صالح العاروري خاصة بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا؟

سؤال مهم تطرحه بعض من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة سواء في غزة أو بالضفة أو في عموم الأوساط التابعة لحركة حماس ، خاصة مع اقتراب انتخابات حركة حماس وسعي قيادات في الحركة خاصة القيادات الشابة إلى استبدال المسؤولين المتواجدين الآن بمسؤولين وساسة آخرين جدد، وهو ما تطالب به حتى بعض من القيادات التابعة لحركة حماس التي ترغب في ترشيح مسؤول بديل للعاروري يكون قادرا على القيام بعملية المصالحة السياسية بصورة ناضجة وخدمة مصالح أهالي القطاع في غزة  .  

وتشير بعض من منصات التواصل إلى دقة هذه القضية ، خاصة وأن المطالب الجديدة التي تحملها بعض من القيادات تنادي بتعيين مسؤول جديد يكون عارفا ببواطن الأمور سياسيا بالحركة وعلى إدراك بما يرغب فيه قطاع غزة واحتياجاته، فضلا عن ضرورة اهتمامه بتقدم المصالح الفلسطينية بشكل عام ومصالح غزة على وجه التحديد ، وليس فقط مصالح القطاع الضفة الغربية خلال المفاوضات مع فتح.

عموما فإن السياسات التي تنتهجها بعض من القيادات التابعة لحركة حماس باتت بالفعل محل سخط ورغبة في التغيير من قبل الكثير من المسؤولين السياسيين وحتى العسكريين بحماس.

أحمد محمد 

{if $pageType eq 1}{literal}