Menu

البلومي ردّا على مخلوف: لا قرار رسمي بالإفراج عن مدير مدرسة الرقاب القرآنية


سكوب انفو- تونس

خيّر الإعلامي ومقدم برنامج الحقائق الأربع، حمزة البلومي، عدم الردّ على حملة التشويه والتحريض والتكفير التي شنّها ضدّه رئيس ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، قائلا، ''من عادتي لا أتحدّث عن الإرهابيّين، ولا أرد على ما وصفهم بأنصار الإرهابيّين ومبيّضي الإرهاب

وأكد البلومي، في مداخلة له على إذاعة "إي أف أم"، يوم أمس الأحد، أن كافّة مؤسسات الدولة أدانت مدرسة الرقاب القرآنية والقائمين عليها، موضّحا أنّ هيئة الإتجار بالبشر قامت بتقارير تتضمن إدانة للوضعية التي كان فيها الأطفال بتلك المدرسة، كما انّ وزارة المرأة أعدّت تقارير أدانت فيها تلك الوضعية، بحسب تصريحه.

وأضاف البلومي انّ القضاء أدان القائمين على تلك المدرسة وحكم بـالسجن على مرتكبي عمليات الإغتصاب بالمدرسة لسنوات، كما حكم بسنة سجنا لمدير المدرسة من أجل الزواج على غير الصيغ القانونية، وذلك بعد أن تبيّن أنه متزوّج من امرأة ثانية. وبيّن أيضا أنّ هناك قضايا لا تزال منشورة في ما يتعلّق بتبيّيض الأموال في مدرسة الرقاب القرآنية لدى القضاء.

وأكّد الإعلامي حمزة البلومي أنّه باتّصاله بمحاكم سيدي بوزيد للتثبّت من خبر الإفراج الذي نشره مخلوف، تمّ التأكيد له أنّه لم يتمّ اتخاذ أي قرار رسمي قائلا '' لا شيء يُثبت أنّ هناك قرار رسمي صدر فيما يتعلّق بمدير مدرسة الرقاب القرآنية''.

وأوضح المتحدث أنّ مدير المدرسة تتعلّق به 12 قضية تقريبا وتمّ الحكم عليه بالسجن في 3 او 4 قضايا بسبب التجاوزات الحاصلة في المدرسة معتبرا أنّ كلّ حكم في طور ابتدائي ونهائي.

واعتبر البلومي أنّ الغاية التي يسعى لها سيف الدين مخلوف هو خلق تشويش على القضية، متابعا بالقول إنّ "خبر التبرئة التامّة لمدير مدرسة الرقاب من كلّ القضايا هي ''الكذبة الكبرى لأنصار الإرهاب وإعلامهم''.

واكّد مُقدم برنامج الحقائق الأربع، أنّه يحترم دعوة نقابة الصحفيين بمقاطعة ائتلاف الكرامة مشيرا أنّه سيتخذ ذلك التمشي وربما سيقوم برفع قضية ضدّ مخلوف للتاريخ حسب تصريحه.

يذكر أنّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العام للاعلام، قد دعتا كافة وسائل الاعلام و التقنيين و المصورين إلى مقاطعة ائتلاف الكرامة على خلفية التهم بالتكفير و التحريض التي قام بها رئيس ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ضد الإعلامي حمزة البلومي. 

{if $pageType eq 1}{literal}