Menu

تفاصيل توزيع المسؤوليّات بمكتب البرلمان ومكاتب اللجان التشريعيّة والخاصة


سكوب أنفو- تونس

 أعلن مجلس نواب الشعب عن انعقاد اجتماع مكتبه، اليوم الخميس، بحضور رؤساء الكتل، وعن توزيع المسؤوليّات بالمكتب ومكاتب اللجان التشريعيّة والخاصة للدورة البرلمانيّة الثانية (2020-2021) من المدّة النيابيّة الثانية (2019-2024).

ووفق بلاغ للبرلمان، تحصلت كتلة حركة النهضة على خطط مساعد رئيس مكلف الإعلام والاتصال ومساعد رئيس مكلّف العلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني ومساعد رئيس مكلّف بالرقابة على تنفيذ الميزانية.

وتحصّلت الكتلة الديمقراطيّة على خطّتي مساعد رئيس مكلّف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهوريّة ومساعد رئيس مكلّف بالتونسيّين بالخارج.

وآلت خطّة مساعد رئيس مكلّف العلاقات الخارجية إلى كتلة قلب تونس وخطّة مساعد رئيس مكلّف بشؤون التشريع إلى ائتلاف الكرامة، وخطّة مساعد رئيس مكلّف بالتصرف العام إلى كتلة الإصلاحن في حين تحصلت الكتلة الوطنية على خطة مساعد رئيس مكلّف بالعلاقات مع السلطات القضائيّة والهيئات الدستوريّة.

كما تحصّلت كتلة الحزب الدستوري الحر على المسؤولية المتبقية خارج اختيار بقية الكتل وهي مساعد رئيس مكلّف بشؤون النواب، وفق ذات المصدر.

وتولى مكتب المجلس، بحضور رؤساء الكتل، توزيع المسؤوليات بمكاتب اللجان التشريعيّة والخاصّة.

وسجّل المكتب في اجتماعه، وفق ذات البلاغ، تنازل كتلة حركة النهضة عن حق الاختيار دفعة واحدة لممثليها في مكتب المجلس وفق ما ينصّ عليه النظام الداخلي وقبوله بالاختيار بالتداول بين مختلف الكتل.

كما عاين مراسلة من كتلة الحزب الدستوري الحر وأقرّ توزيع المسؤوليات والإبقاء على المسؤولية المتبقية خارج اختيار بقية الكتل على ذمّة الكتلة المذكورة.

{if $pageType eq 1}{literal}