Menu

تنسيقية اعتصام الكامور: "اقتراحاتنا جاهزة وننتظر حلولا من وفد الحكومة لتنفيد اتفاق 16 جوان 2017"


سكوب أنفو- تونس

أكدت تنسيقية اعتصام الكامور،  اليوم الجمعة، في ندوة صحفية، لعرض مخرجات أشغال ورشات العمل التي نظمتها طيلة الأيام الأربعة الماضية، استعدادا لاستقبال الجهة، مطلع الأسبوع المقبل، لوفد حكومي، أن اقتراحاتها "جاهزة"، وأنها "تنتظر حلولا من وفد الحكومة لتنفيذ اتفاق 16 جوان 2017".

وجدد المتحدثون باسم التنسيقية، الذين عقدوا ندوة صحفية  بدار المؤسسات البترولية بتطاوين، لتقديم البيان الذي انتهت إليه ورشات العمل، "التمسك بتنفيذ بنود اتفاق الكامور كاملة"، وأساسا مبلغ الثمانين مليون دينار الذين سيرصد لصندوق التنمية والاستثمار، وبتشغيل 1500 معطل في الشركات البترولية في الصحراء.

كما تمت المطالبة بضرورة تحديد حلول وتصور عملي لمعالجة الأوضاع التي تعيشها كل من شركة البيئة والغراسات والبستنة وشركة الخدمات للجنوب، مع التأكيد على أهمية إيجاد حلول "تراعي الوضع الاجتماعي المتدهور في الجهة".

وأكد البيان،  سعي تنسيقية اعتصام الكامور ومؤيديها إلى "بناء علاقة جديدة وعقد اتفاق تنمية جهوية مع الحكومة، وإرساء شراكة وتعاون مع الشركات البترولية لخدمة الجهة، تحقيقا لتنمية مستدامة وللأمن الاجتماعي المنشود".

وأبرز خليفة بوحواش، عضو تنسيقية اعتصام الكامور، والمشارك في هذه الورشات، في تصريح لـ"وات"، أهمية مصداقية الوفد الحكومي الذي ينتظر منه أن يقدم حلولا للإشكاليات المطروحة، وأهمية بناء مسار جديد في إطار شراكة جدية. وقال، في هذا الصدد، "ننتظر تنفيذ التعهدات، وتيسير الاستثمار، من حيث تخفيف الاجراءات وتقليص الآجال"، مشددا على أن تفاؤل المعتصمين يظل "رهين جدية الوفد الذي أذن رئيس الحكومة بأن تكون قراراته سريعة، ولا تعود إلى المركز"، وفق تعبيره.

{if $pageType eq 1}{literal}