Menu

المستشار السياسي للغنوشي:"عودة المغادرين للنهضة فيه بناء تصوري بصدد الانجاز ولم يكشف بعد عن تمثلاته النهائية"


سكوب أنفو- تونس

علّق رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، عن عودته لصفوف النهضة ، عما اذا كانت لها علاقة بالاستعدادات للمؤتمر القادم للحركة، قائلا "لا أعتقد أن هناك علاقة مباشرة باعتبار مبادرة الحوار انطلقت قبل تحديد موعد المؤتمر، والتوجه كان واضحا من حينها. لكن أرجو أن تكون لهذه العودة ولعودة بقية الاخوة المغادرين أثرا ايجابيا على الحركة وصورتها وفاعليتها وعلى أجواء المؤتمر 11" .

وقال الشعيبي في حواره مع صحيفة الصباح، أمس الخميس، في ردّه عن دعوة راشد الغنوشي لعودة المغادرين فيه نوع من المراجعات صلب الحركة ، إنّ المراجعة تفترض اكتمال التصور، في حين أني أعتقد أن البناء التصوري لحركة النهضة بصدد الانجاز ولم يكشف بعد عن تمثلاته النهائية لذلك هو بصدد التطور أكثر منه مراجعة.

وأضاف، حركة النهضة جزء من مسار انتقالي كبير تعيشه البلاد منذ عشر سنوات، لذلك هي تعيش ارهاصات الانتقال الفكري والسياسي والهيكلي على نفس ايقاع الانتقال السياسي الأكبر.

وتابع بالقول " أعتقد أن المهمة الأساسية لكل أبناء الحركة اليوم هي المساعدة الايجابية على انجاح الانتقال الديمقراطي في البلاد بتحقيق الانتقال الضروري داخل الحركة، ثقافة سياسية وأطرا تنظيمية وموارد بشرية

{if $pageType eq 1}{literal}