Menu

جبنون: المعارك 'الهلامية 'بين الرئاسات لا طائل منها سوى تعميق الازمة الصحية والاقتصادية


سكوب أنفو-تونس

أفاد الناطق الرسمي باسم حزب قلب تونس، الصادق جبنون، بأن الحزب عرض على رئيس الحكومة هشام المشيشي، في لقائه به أمس، الخطة الضروري اتباعها في ظل التطورات الاقتصادية والصحية.

وقال جبنون، في مداخلة له بالإذاعة الوطنية، اليوم الخميس، أن الحزب طالب رئيس الحكومة بالتسريع في عمل الحكومة، على صعيد مشاريع القوانين والتي من بينها ما يسمّى بقانون الانعاش الاقتصادي.

وعن اضطراب العلاقة بين مؤسسات الدولة، شدّد المتحدث، على أن العلاقة بين السلطات واضحة، مؤكدا أنها لابدّ أن تكون هناك علاقة تكامل وتوازن بين السلطات، واحترام كلّ منها لدورها، على حد تعبيره.

وبيّن جبنون، أن الدستور ينظم العلاقة بين الرئاسات الثلاث، ويؤكد على استقلالية القضاء وعدم تدخل السلطة التنفيذية فيه، لافتا إلى أن الحديث عن المرفق العمومي للقضاء يعود للحكومة فقط وللبرلمان، باعتباره جهاز رقابي، على سير المرفق وليس مراقبته في أحكامه، بحسب قوله.

ودعا الناطق باسم قلب تونس، إلى ضرورة تظافر جهود السلطات، خاصة وأن البلاد تعيش على ضوء أزمة صحية واقتصادية وصفها بالخطيرة، مؤكدا أن الاستمرار في خوض معارك 'هلامية' لا طائل منها، سوى الضرّر الاضافي للبلاد في مصيرها أمام ما تواجهه من تحدّيات على المستوى الاقتصادي والصحي، على حد تقديره. 

{if $pageType eq 1}{literal}