Menu

دوائر صحفية ترصد تجدد الجدال بشأن تحركات قيادات المقاومة خلال الفترة الأخيرة


سكوب أنفو- وكالات

اقترحت مصادر مسؤولة في حركة حماس الفلسطينية من المتواجدين في لبنان خلال الفترة الاخيرة لمناقشة الكثير من القضايا والموضوعات والتحديات التي يعيشها أبناء الجالية الفلسطينية في لبنان.

وقالت صحيفة الأوبزرفر في تعليق لها إلى أن بعض من كبار مسؤولي الحركة اشاروا إلى دقة هذه الزيارة ، خاصة مع ما اثارته من حالة جدل واسعة ، ورغم رضا قيادات من الحركة عن هذه الزيارة ونتائجها ، إلا أن مصادر سياسية اتهمت هنية بأنه يرغب في تقديم نفسه كشخصية سياسية مسؤولة ، ولا يهدف إلا إلى تحسين صورته ومكانته السياسية قبل الانتخابات الداخلية في حماس العام المقبل ، وهي الانتخابات التي من المفترض أن تكون في عام 2021.

وقال مصدر سياسي للصحيفة أن هذه الزيارة ونتيجة لهذه التطورات لم يتم دعمها بصورة كبيرة خاص من قبل الكثير من الساسة الفلسطينيين ، فضلا عن اقتناع بعض من المصادر المسؤولة في حركة حماس إن هذه الزيارة لم تساهم وبصورة كبيرة في حل أي من المشاكل التي يعاني منها  الفلسطينيين المقيمين في لبنان واللاجئين.

وانتهيت الصحيفة بالقول بأن هذه الزيارة لم تنجح في حل مشاكل حقوق الفلسطينيين وحقيقة التمييز بينهم مقارنة بمواطني الدولة. بالإضافة إلى ذلك ، لم ينجح هنية في تقديم أي دعم مالي كبير للفلسطينيين في مخيمات اللاجئين الذين يعانون من أزمة حادة.

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}