Menu

شقشوق: لو علمت شركة 'PayPal' بقرار سجني وتخطئتي ستتراجع عن الاستثمار بتونس


سكوب انفو- تونس

استغرب وزير النقل واللوجستيك مع شقشوق، من الخطايا المالية التي تبلغ قيمتها 133 مليون دينار، المسلّطة عليه بصفته الممثل القانوني السابق للبريد التونسي بسبب تحويلات مبالغ مالية تمّت ضمن العمليات المالية للبريد التونسي مع الخارج والبالغ قيمتها أكثر من 600 مليون دينار.

وفي تصريح إعلامي على هامش مشاركته في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لحق النفاذ إلى المعلومة، استفهم الوزير، كيف له أن يقوم بتحويل كلّ تلك الأموال والحال أنّ راتبه الذي كان يتقاضاه خلال تلك الفترة لا يتجاوز 3000 دينار، وفق تصريحه.

وشدّد شقشوق، على أنه يمكن أن يتحمّل المسؤولية وحده، خاصة أنّه قد تداول 3 رؤساء مديرين عاميين على رئاسة البريد خلال الفترة التي تم خلالها التجاوزات، والتي امتدت من 2012 إلى 2016.

وأشار معز شقشوق، إلى أنّ لمثل هذه القرارات انعكاسات سلبية وأنّ شركة ''بايبال'' PayPal التي لا يمكن أن تُغامر بالاستثمار في تونس إذا علم مسؤولوها أنّ رئيس مدير عام البريد التونسي سُجن بسبب تحويلات ''ويستر يونيون''.

يذكر أنّ الدائرة الجناحية السابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت حكما غيابيا ضد وزير النقل واللوجستيك الحالي معز شقشوق في القضية المتعلقة بجريمة الصرف بالسجن الأدنى لمدة 15 يوما وبخطية مالية تقدر بحوالي 130 مليون دينارا." 

{if $pageType eq 1}{literal}