Menu

الكتلة الديمقراطية تقترح هيكل المكي على رأس لجنة المالية مؤقتا


 

سكوب أنفو-تونس

اعتبر النائب والقيادي بحركة الشعب، هيكل المكي، ترؤس النائب عن كتلة قلب تونس للجنة المالية بغير القانوني، ومخالفا للدستور، وللنظام الداخلي لمجلس الشعب.

ولفت المكي، في تصريح لسكوب أنفو، اليوم الاثنين، إلى أن الكتلة الديمقراطية، قد راسلت البرلمان بشأن تسوية الوضعية غير القانونية للجنة المالية، وتغاضي تغاضى مكتب البرلمان عن إثارة هذه الوضعيّة، مشيرا إلى أن الفصل 46 ينص على أنّ النائب أو الكتلة التي تخرج من المعارضة تفقد آليّا المهمة المسندة إليها بصفتها تلك، ما يعني أنه ليس هنالك آجال أو انتظار للدورة البرلمانية المقبلة، والتخلي عن رئاسة لجنة المالية والتخطيط والتنمية يجب أن يكون آليّا وفوريّا، على حد توضيحه.

وأفاد المتحدث، بأن رئاسة البرلمان تعلّلت بأنه لم يتم اقتراح اسم من الكتلة الديمقراطية لتعويض النائب عياض اللومي، معلنا أن الكتلة راسلت البرلمان اليوم في الغرض وتم اقتراح اسم هيكل المكي لترؤس اللجنة مؤقتا، إلى حين الاتفاق بين حركة العشب والتيار عن الاسم الذي سيترأسها، بحسب قوله.

وشدّد المكي، على أن هناك تسريع وعجلة بشكل يثير الشبهة في تمرير والمصادقة على بعض مشاريع القوانين، مبينا أنه سيتم الطعن في دستورية جميع القوانين التي صادقت وستصادق عليهم الجلسة العامة، بحسب تصريحه.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}