Menu

غازي الشواشي : التقصير في ملف الاموال المنهوبة بالخارج كان متعمدا من أطراف بعينها


سكوب أنفو- تونس

 قال وزير أملاك الدولة السابق، غازي الشواشي، إنّ ملف استرجاع الأموال سيغلق نهائيا مشيرا إلى أن الدولة التونسية لن تستطيع استرجاع تلك الاموال نظرا لتعمّد اطراف بعينها تعطيل مسار الملف ، على حدّ قوله .

وأضاف الشواشي، خلال حضوره ببرنامج "رانديفو 9 "، مساء اليوم الجمعة، على قناة التاسعة، أن هذا الملف يتطلب مسارا قانونيا ودبلوماسيا على حد سواء ، مشيرا  إلى أن تونس أخفقت في الجانب الدبلوماسي منذ حكومة النهضة والنداء منذ 5 سنوات في ظلّ ترؤس خميس الجهيناوي وزارة الخارجية.

وأكد الشواشي أن الدولة التونسية لم تفعل أي سياسة على مستوى المسار الدبلوماسي ، ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد اكتشف ذلك منذ توليه الرئاسة .

ولفت الشواشي النظر إلى أن اللجنة التي أمر سعيد بتكوينها هي لجنة  ذات صلاحيات محدودة ومهمتها فقط خدمة مسار الديبلوماسية مع وزارة الخارجية التي تنسق بدورها مع دول الخارج منها كندا وسويسرا ولبنان ودول الخليج العربي .

وأشار في ذات السياق، إلى أن التعتيم  والتقصير على الملف كان متعمدا خدمة لبعض الاشخاص بعينهم وابتزاز البعض الآخر ، على حدّ قوله .

واستطرد الوزير السابق بالقول " رغم كل شئ لا زال أمام سعيّد فرصة لممارسة علاقاته مع تلك الدول لاسترجاع ولوجزء من الاموال المنهوبة "

 

{if $pageType eq 1}{literal}