Menu

بوتين يقترح على الولايات المتحدة تبادل ضمانات بعدم التدخل في الشؤون الداخلية


سكوب أنفو- وكالات

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "تبادل ضمانات بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية، بعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بما يشمل العمليات الانتخابية، بما في ذلك عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل التقنية العالية".

وجدد بوتين في بيان حول التعاون الروسي الأمريكي في مجال أمن المعلومات الدولي الاقتراح للولايات المتحدة بالموافقة على برنامج شامل للتدابير العملية لإعادة إطلاق العلاقات بين البلدين في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يتضمن استعادة حوار ثنائي منتظم واسع النطاق بين الوكالات المعنية، والحفاظ على الأداء الفعال والمستمر لقنوات الاتصال بين الإدارات المختصة في البلدين.

كما دعا البيان للعمل المشترك على تطوير وإبرام اتفاق حكومي ثنائي بشأن منع الحوادث في مجال المعلومات على غرار الاتفاقية السوفيتية الأمريكية السارية بشأن منع الحوادث في مياه البحار والمجال الجوي فوقها من العام 1972.

وناشد بوتين جميع الدول، بما فيها الولايات المتحدة، التحرك نحو إبرام اتفاق عالمي تأخذ بموجبه الدول على نفسها الالتزام السياسي بعدم المبادرة في توجيه ضربة ضد بعضها البعض باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

{if $pageType eq 1}{literal}