Menu

المكي: المنجي صفرة وتوفيق بكار من اقتراح قلب تونس والمشيشي خضع للابتزاز في التعيينات


 

سكوب أنفو-تونس

اعتبر القيادي والنائب عن حركة الشعب هيكل المكي، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي، يخضع لابتزاز الأحزاب والكتل المصوّتة له، خلال جلسة منح الثقة.

وأوضح المكي، خلال حضوره ببرنامج ميدي شو على موزاييك اف ام، اليوم الأربعاء، بأن الثقة بالنسبة للأحزاب التي مرّرت الحكومة، تتجسّد في المواقع الحكومية، والتعيينات في علاقة بالولاّة والمديرين العامين، مبينا أن التعيينات ستنهمر خلال الأيام القادمة، بحسب قوله.

وأفاد النائب، بأن هناك سير ذاتية تقدّمت للمشيشي من أحزاب النهضة وقلب تونس وكتل ائتلاف الكرامة والمستقبل، ويقع الاختيار على بعضها كمستشارين، مؤكدا أن المستشارين المنجي صفرة وتوفيق بكار، من اختيارات قلب تونس، مضيفا، أن الأسماء المذكورة المقدّمة على أنها كفاءات وهي شخصيات من المنظومة البائدة، وتتعلق بها قضايا جارية لم يقع البتّ فيها بعد، على حد تصريحه.

واعتبر المكي، تقديم المشيشي لحكومته على أنها مستقلة عن الأحزاب، ومن ثمّ يخضع للابتزاز السياسي في التعيينات من الأحزاب المصوّتة على حكومته، أن ذلك يأتي في إطار 'التحيّل'، وأنها حكومة سياسية وليست مستقلّة كما ادعى المشيشي، بحسب قوله.

ويشار إلى أن حزب قلب تونس، في بيان له اليوم، ثمّن تعيين المستشارين المنجي صفرة وتوفيق بكار، معتبرا أنهما من الكفاءات العالية التي اتسمت بالخبرة والمعرفة، وممن خدموا الدولة الوطنية.

 

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}