Menu

النفط يتراجع لـ 41.39 دولارا بعد زيادة مفاجئة للمخزونات الأمريكية وتواصل أزمة "كوفيد19 "


سكوب أنفو- اقتصاد

نزلت أسعار النفط ما يزيد عن 1% ، اليوم الأربعاء ، بعدما افادت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت على غير المتوقع مما جدد المخاوف حيال الطلب على الوقود .

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو ما يعادل 0.8% إلى 41.39 دولارا للبرميل، بحلول ساعات الصباح الاولى ، علما وأنها  وكانت  قد انخفضت في وقت سابق 1.2% إلى 40.21 دولارا.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو ما يعادل 1% إلى 39.40 دولار بعد أن نزلت 1.4% إلى 36.26 دولار.

وانخفض الخامان القياسيان ما يزيد عن 4% ، أمس الاول الاثنين، وهو أكبر تراجع في أسبوعين بيد أنهما ارتفعا يوم الثلاثاء.

وتجددت المخاوف حيال الطلب على الوقود مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول من بينها فرنسا وإسبانيا، بجانب احتمال فرض المزيد من القيود في بريطانيا، ذلك في الوقت الذي ربما تدخل المزيد من الإمدادات إلى السوق من ليبيا.

تراجعت مخزونات البنزين بنحو 7.7 مليون برميل، ما يعادل ثمانية أمثال المتوقع تقريبا، مما يشير إلى بعض الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم، لكن القفزة في حالات كوفيد-19 في العديد من الدول تثير علامات استفهام حول مدى تعافي الطلب عالميا.

وفي ليبيا، قالت المؤسسة الوطنية للنفط،  أمس الثلاثاء ، إنها تتوقع ارتفاع إنتاج النفط إلى أكثر من 250 ألف برميل يوميا بحلول الأسبوع المقبل، وفق "رويترز".

{if $pageType eq 1}{literal}