Menu

وزارة التعليم العالي: إجراءات جامعية جديدة


سكوب أنفو – تونس

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة عن إجراءات جامعية جديدة منها تركيز موزعات انترنت بجميع المؤسسات الجامعية والترفيع في سرعة تدفق الانترنت من 30 إلى 100 %بجميع المؤسسات الجامعية وتمكين الطالب من الولوج إلى شبكة الأنترنت من مختلف المؤسسات الجامعية مع دعوة لرقمنة الدروس رغم أن التعليم الحضوري مهم جدا وذو أولوية.

مرونة التعامل مع هذه الحالات

كما أوضحت بن عودة خلال مؤتمر صحفي الإثنين 21 سبتمبر 2020، أن من الإجراءات الجديدة التي أقرتها الوزارة هي مضاعفة عدد خوادم الإعلامية الموضوعة على ذمة الجامعات من قبل جامعة تونس الافتراضية وتعيين منسق فني في كل جامعة والتعاطي بمرونة مع إجراء الإقصاء على إثر استيفاء الغيابات المسموح بها.

وأكدت الوزيرة أنه تم وضع خطة استباقية تمكن من تحقيق استمرارية الدروس وذلك عبر آلية تسمح بالمرور من الحضوري إلى التواصل البيداغوجي عن بعد بالاعتماد على منظومة مزدوجة blended learning.

وأبرزت بن عودة أنه تم الإذن بالتمديد في آجال إيداع ومناقشة الطلبة لأطروحات الدكتوراه من سبتمبر إلى ديسمبر ودعوة الهياكل البيداغوجية إلى التعاطي بمرونة مع إجراء الاقصاء من اجتياز الإمتحانات على أثر استيفاء الغايات المحددة. 

{if $pageType eq 1}{literal}