Menu

رئيس بلدية المنستير: وحدة الإنعاش بمستشفى فطومة بورقيبة لا تستجيب لأدنى المتطلبات لاستيعاب العدد المتنامي للمصابين بـ"كورونا"



سكوب أنفو- تونس

طالب رئيس بلدية المنستير، المنذر مرزوق، اليوم السبت، بضرورة دعم الإمكانيات البشرية من الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة، الى جانب توفير التجهيزات ومستلزمات الحماية اللازمة للإطارات الطبية وشبه الطبية بالجهة.

وأوضح مرزوق، أنّ مكوّنات المجتمع المدني بالمنستير، نظمت أمس الجمعة، بمقر البلدية، اجتماعا عبّر خلاله المشاركون عن تخوفهم من تطور الوضع الوبائي وانتشار فيروس "كورونا" بالجهة، معتبرين أنّ وحدة الإنعاش بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة لا تستجيب للمتطلبات التي تؤهل هذه المؤسسة لاستيعاب عدد كبير من المصابين "بالكوفيد 19"، وفق تقديره.

وأضاف، أنّ وحدة الإنعاش تفتقر للإطار الطبي وشبه الطبي والأجهزة ووسائل الوقاية التي تؤهل المستشفى لمواكبة تطور انتشار الفيروس وتنامي حالات الإصابة، داعيا الى ضرورة توفيرها من قبل وزارة الصحة خاصة أنّ المنستير تحتضن المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19"، وفق ما أوردت "وات".

يذكر أن بلدية المنستير، سجلت إلى غاية 18 سبتمبر الجاري، 21 إصابة جديدة "بالكوفيد 19"، ليرتفع مجموع الإصابات الى 95 إصابة منذ بداية ظهور الجائحة في مارس 2020 .

{if $pageType eq 1}{literal}