Menu

عفيف كشك: ننتظر قدوم اكثر من 8 ملايين سائح هذا الصيف


 سكوب أنفو – درة عبد القوي

 أكد "عفيف كشك" رئيس المرصد التونسي للسياحة، أن الموسم السياحي الحالي سيكون موسما سياحيا ممتازا حيث سيتجاوز عدد السياح الوافدين على تونس ال 8 مليون سائح ومن المنتظر أن يبلغ العدد 8500 سائحا.

 

وكشف "كشك" في حواره مع "سكوب أنفو"، أن العدد الهائل من السياح سيخلق مشاكل في نقلهم من المطارات الى النزل وفي رحلات سياحية، لكن الحل موجود وهو استعمال أسطول كبير من الحافلات التي ستوفرها شركات النقل العامة والخاصة، مؤكدا أن تونس ستلتجا لاستراد الحافلات من الخارج رغم أن هذا الاجراء سيتطلب مبالغ مالية ضخمة، خاصة مع نزول الدينار التونسي مقارنة بباقي العملات.

 

وأوضح رئيس المرصد التونسي للسياحة أنه سيتم الاعتماد كذلك على المعامل التونسية التي تصنع حافلات النقل، وسيتم الترفيع في الإنتاج داخل هذه المصانع لتأمين تنقل السياح بشكل منتظم وآمن خلال هذا الموسم.

وأشار "عفيف كشك" الى أن أعلى نسبة من السياح في هذا الموسم حققتها السوق الجزائرية بما يعادل 3 مليون سائح تلتها الأسواق الروسية ثم الفرنسية فالانجليزية والليبية.

وأكد "كشك" أن اهم الأسواق في السياحة الفندقية التونسية هي الأسواق الأوروبية لأن الأوربيين يتوافدون على تونس في شكل رحلات منظمة ويقيمون في الفنادق لفترة زمنية محددة، وذلك على عكس الجزائريين الذين يقطنون في الشقق او في منازل بعض الأصدقاء ولا يتوجهون الى الفنادق الا نادرا.

وقال "كشك" في تصريحه، أنه انطلاقا من يوم 15 جولية والى غاية 15 سبتمبر القادم ستسجل أغلب النزل التونسية نسبة 100% من الحجوزات وخاصة في جربة والحمامات وسوسة والمهدية بعد شهر رمضان وعيد الفطر وبعد أن ينتهي مونديال روسيا حسب قوله.

وأكد رئيس المرصد التونسي للسياحة، أن السائح التونسي يحتكر نسبة 30% من مجموع الليالي المقضاة في النزل، مشددا على جاهزية الأمن وحضوره المكثف في المناطق السياحية لتأمين هذا الموسم.

وتحدث "عفيف الكشك" رئيس المرصد التونسي للسياحة، عن نزل "امبريال مرحبا" في سوسة الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي سنة 2015، الذي غير اسمه الى "القنطاوي باي" وتم ترميمه بشكل شامل، وأصبح تحت التصرف الألماني اداريا ومهنيا، مؤكدا على أن هذا الفندق قد خسر شهرته ومحي من طليعة الفنادق السياحية المشهورة بسوسة بعد أن راح ضحيته 40 قتيلا سنة 2015.

{if $pageType eq 1}{literal}