Menu

بالأسماء: محمد عمار يكشف القنوات التلفزية التابعة لحركة النهضة


سكوب أنفو -تونس

كشف النائب بمجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي محمد عمار، القنوات التلفزية التي قال إنها تابعة لحركة النهضة، وفق قوله.

وأشار محمد عمار أمس الاربعاء، إلى أن هذه القنوات هي كل من قناة "الزيتونة" لصاحبها أسامة بن سالم القيادي في حركة النهضة وقناة " أم تونيزيا" لرئيسها التنفيذي نور الدين العويديدي عضو مجلس شورى النهضة الى جانب كل عن قناة الإنسان وقناة حنبعل.

وتساءل، عن تمويلات وموارد هذه القنوات التلفزية في الوقت الذي لا تملك فيه أي عائدات إشهار منذ سنوات، مبينا بأن عمليات البث التلفزي فقط تتطلب مئات الآلاف.

وبين، أن الوزير السابق للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو تحدث عن شبهة استغلال هذه القنوات في عمليات تبيض أموال، مبينا بأن عبو قدم معطيات تتعلق بحصيلة عمله خلال فترة توليه الوزارة ولم يوظف هذه الملفات لضرب خصومه السياسيين بحسب تعبيره، وفق نصريحه في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم.

يشار الى أن الوزير السابق المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو قد أعلن في وقت سابق إحالته شكاية لوكيل الجمهورية ضد حركة النهضة تتعلق بامتلاكها 4 قنوات تلفزية وهو مابين بقرينة قوية حول وجود عملية تبيض أموال من خلال عمليات الاشهار، إضافة إلى أن الشكاية تطالب بالتدقيق في ممتلكاتها وسيارتها ومقراتها.

  

{if $pageType eq 1}{literal}