Menu

وزارة الداخلية : إيقاف عدد من منظمي عمليات الإبحار خلسة بجهتي صفاقس والمهدية


 

سكوب انفو – تونس

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس 7 جوان 2018، بأنه تم إيقاف عدد من منظمي عمليات الإبحار خلسة بجهتي صفاقس و المهدية صادرة في شأنهم مناشير تفتيش والقبض في بن قردان منولاية مدنين على أجنبيين حلا بالجهة قصد المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

وحسب وزارة الداخلية، فإنّ منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشّماليّة، نظمت خلال الفترة الفاصلة بين يومي 4 و 6 جوان الجاري حملة أمنيّة بالجهة للتّصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحريّة خلسة والكشف عن الشّبكات الضّالعة فيها، وأسفرت عن ضبط ثلاثة أشخاص من منظّمي عمليّات إبحار خلسة بصدد التّحضيرلعملية إبحار خلسة في اتّجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل "العوابد" وقد حجز بمنزل أحدهم ثلاثة محرّكات كهربائيّة مائيّة وبوصلة وثمانية أوعية بلاستيكيّة سعة الواحدة عشرين لتر ممتلئة بالبنزين ومبلغ مالي قدره مائة دينارا وهاتف جوّال.

وأكّدت الوزارة أنّ الموقوفين اعترفوا بما نسب إليهم واذنت النّيابة العموميّة، بالاحتفاظ بهم جميعا من أجل "تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحريّة خلسة" والأبحاث متواصلة.

كما تم إيقاف شخصين من منظّمي عمليّات إبحار خلسة في اتّجاه إيطاليا وقد تبيّن أنّ أحدهما محلّ منشوري تفتيش من أجل "اجتياز الحدود البحريّة خلسة" والآخر محلّ منشور تفتيش من أجل "تكوين وفاق بهدف اجتاز الحدود البحريّة خلسة". وقد أذنت النّيابة العموميّة، بالاحتفاظ بهما واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما.

كما ضبطت الوحدات الامنية ثلاثة ''بحّارة'' بصدد صناعة سفن دون رخصة على الخطّ الرّملي بطريق سيدي منصور صفاقس وقد أذنت النّيابة العموميّة، باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم الى جانب القبض على شخصين أحدهما صادرة في حقه ثلاثة مناشير تفتيش من أجل "اجتياز الحدود البحريّة خلسة" و"تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحريّة خلسة" والآخر محلّ منشوري تفتيش من أجل اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

كما قالت الوزارة، إن دوريّة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمهدية، قد تمكنت أمس الأربعاء من إلقاء القبض على أحد منظمي عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة قاطن بمعتمديّة ملولش صادرة في شأنه بطاقة جلب لفائدة المحكمة الابتدائية بالمهديّة من أجل "تكوين وفاق يهدف إلى إجتياز الحدود البحرية خلسة" وتم الإحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش لاتخاذ ما يتعين في شأنه.

وفي ولاية مدنين، تمكنت دوريّة تابعة لمركز الحرس البحري بمدخل ميناء "الكتف" بمعتمديّة بنقردان من ضبط شخصين أجنبيين (غيني وسينيغالي) وحجز لديهما مبلغ مالي من العملة التونسيّة قدره 2207 دينار ومبلغ مالي من العملة الأجنبيّة قدره 500 "أورو" وقد اعترف الأجنبيان بعد التحري معهما بأنهما حلا بالجهة قصد المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة.

{if $pageType eq 1}{literal}