Menu

ايطاليا : تونسي يقتل قسا طعنا في "كومو" خشية إرجاعه إلى تونس


سكوب أنفو- تونس

تعرض قس إيطالي للطعن إلى أن فارق الحياة، في حوالي الساعة الـ7 صباحا، اليوم الثلاثاء، تحت منزله.

المجرم القاتل سلم نفسه للشرطة، وهو رجل تونسي يبلغ من العمر 53 عاما، ويعاني من اضطرابات نفسية، وقد حضر لدى مركز شرطة كرابينييري ملطخا بالدماء.

ووفقا لما علمته "الإيطالية نيوز" من مصادر إعلامية موثوقة ، فإن القس الإيطالي  القتيل "الدون روبرتو مالجيسيني" كان معروفا بالتزامه بقضايا المهاجرين في مدينة كومو، بإقليم لومبارديا، شمال إيطاليا.

القس الإيطالي المغتال، البالغ عمره 51 عاما، لم تكن له رعية لكن رعيته كانت مساعدة المحتاجين. كان يحضر الإفطار للمشردين ويساعد في جميع حالات التهميش.

 في المقابل، القاتل التونسي، الذي له سجل إجرامي صغير وقديم وأكثر من قرار طرد من إيطاليا، كان ينام في الأسرة التي وفرتها الكنيسة للمشردين. ظهر في حوالي الساعة الـ07:30 صباحا في ثكنة "كومو" التابعة للكرابينييري، مدعيا معترفا بأنه قتل الكاهن للتو.

وحسب ما علمته الإيطالية نيوز، فقد اعترف القاتل بارتكاب الجريمة أثناء الاستجواب في مركز الشرطة بمسؤولياته مبررا هذا الجرم الشنيع بأنه كان يخشى إرجاعه إلى الوطن تونس. و

حسب ما أفاد به موقع (TGCOM24) الإيطالي للأخبار، يعزي المجرم التونسي ارتكاب الجريمة إلى كونه ضحية مؤامرة كانت ستؤدي إلى إرجاعه إلى تونس"، هذا ولم يثبت أي تورط للقاتل في أوساط المتطرفين بناء على العناصر المكتسبة خلال التحقيقات.

 

{if $pageType eq 1}{literal}