Menu

وزير الخارجية يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الاستراتيجي مع الجانب الامريكي


سكوب أنفو -تونس

استقبل عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أمس الاثنين 14 سبتمبر 2020 بمقر الوزارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس "دونالد بلوم" الذي أدى له زيارة مجاملة بمناسبة تسلم السيد الوزير لمهامه.

وأكد الدبلوماسي الأمريكي حرص بلاده على مواصلة العمل مع الحكومة الجديدة من أجل دفع التعاون التونسي الأمريكي في كافة المجالات بما يحقق المنفعة المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين ويكرّس نجاح تونس في مختلف المسارات، لاسيما منها السياسي والتنموي والأمني.

وثمّن عثمان الجرندي خلال اللقاء، ما يجمع تونس والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات صداقة متينة وتعاون استراتيجي، مُنوها بوقوف هذا البلد الصديق إلى جانب بلادنا لمجابهة التحديات الماثلة خاصة على الصعيد الاقتصادي والأمني، ومُعربا عن استعداد الجانب التونسي لتعزيز أطر التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

واستعرض الجانبان عددا من الاستحقاقات الثنائية المقبلة وخاصة منها اجتماعات عدد من اللجان المشتركة والزيارات المرتقبة لمسؤولي البلدين.

كما أبرز وزير الخارجية حاجة تونس إلى دعم شركائها وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، مُؤكدا عزم الحكومة الجديدة على المضي قُدما في تنفيذ الأولويات الوطنية وفي مقدمتها مكافحة انتشار جائحة كورونا واستعادة نسق النمو الاقتصادي وتجديد ثقة المستثمرين في بلادنا كوجهة سياحية واستثمارية جاذبة.

وكان اللقاء مناسبة تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر بخصوص عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها تطورات الوضع في ليبيا.

  

{if $pageType eq 1}{literal}