Menu

زعيم أنصار الله: إسرائيل تحضر للتواجد في اليمن بحماية من التحالف السعودي


سكوب أنفو- وكالات

قال زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية عبد الملك الحوثي، إن إسرائيل بدأت التحضير للتواجد في بلاده بحماية من التحالف العربي بقيادة السعودية والولايات المتحدة.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة ألقاها يوم أمس الاثنين، إن "الكثير من الحقائق باتت واضحة اليوم وبشكل كبير، وبات الدور السعودي والإماراتي وآل خليفة (الأسرة الحاكمة في البحرين) في العدوان على اليمن واضحا في هذا السياق العام، وهو تنفيذ الأجندة الأمريكية والإسرائيلية".

وأضاف أنه "كلما تمكنوا من السيطرة على المحافظات الجنوبية بدأ الأمريكي يتواجد من خلفهم، وأصبح له قاعدة في مطار الريان بحضرموت وأصبح يتواجد في شرورة وإلى حد ما في عدن. ثم الإسرائيلي بدأ يحضر لمثل هذا الحضور من خلفهم وبحمايتهم وبنفقاتهم وبجهودهم".

وتابع قائلا إن دول التحالف السعودي تتآمر على اليمن، متهما إياها بالسعي لاحتلال اليمن ومن وراء ذلك تمكين الأمريكيين الإسرائيليين من السيطرة على البلد وهم مجرد "أدوات" لتنفيذ المخطط.

وتأتي اتهامات الحوثي عشية توقيع كل من الإمارات والبحرين وهما حليفتان للسعودية في "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال حفل بالبيت الأبيض. 

{if $pageType eq 1}{literal}