Menu

السعودية تعلن عن خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً


سكوب أنفو- وكالات

ذكرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة.

وكشفت الوزارة، في بيان لها ، عن الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 جانفي 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وسمحت الوزارة لبعض الفئات من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها وفق ضوابط واشتراطات معينة.

وكانت السعودية، قررت نهاية فيفري الماضي، تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كوفيد 19 ، منها خطراً،  أين قررت في مارس الماضي أيضاً إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وسمحت بالحج من الداخل بأعداد محدودة للموسم الماضي.

وأشار البيان ،  إلى أهمية أن يكون رفع تعليق الرحلات الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ بشكل تدريجي، بما يتيح الفرصة لتقييم الوضع خلال الأشهر القادمة، إلى حين زوال المخاطر الصحية المرتبطة بالجائحة، وظهور لقاحات مناسبة لفيروس كورونا.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}