Menu

نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الجمهورية بتعديل سياستها الاتصالية واحترام حق الصحفي في المعلومة


سكوب أنفو-تونس

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، رئاسة الجمهورية الي التعديل في سياستها الإعلامية، واحترام حق الصحفيين في الحصول على المعلومة، والابتعاد عن محاولات التوجيه في نسف لباب الاجتهاد الإعلامي.

كما طالبت النقابة، في توصيات تقرير وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية، لشهر أوت، الصادر اليوم الجمعة، رئاسة الحكومة بتطوير استراتيجية اتصالية تحترم حق الصحفي في الحصول على المعلومة الآنية والدقيقة، وإلغاء كافة المناشير والأوامر المعرقلة لسعيه اليها داخل المؤسسات العمومية.

ودعت نقابة الصحفيين، وزارة الصحة إلى وضع خطة لحماية الصحفيين في ظل توسع نطاق جائحة كرونا في تونس، فضلا عن دعوة وزارة المرأة والأسرة وكبار السن الى وضع استراتيجية حمائية واضحة في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والمسلط على المرأة وخاصة المرأة الصحفية.

وطالبت النقابة، المجلس الأعلى للقضاء إلى التدقيق في الأحكام الأخيرة الصادرة في حق الصحفيين وفي احالتهم على الفرق الخاصة بمكافحة الإرهاب بصفتهم ذوي شبهة، داعية الصحفيين والمنظمات الوطنية إلى التضامن مع الصحفيين ضحايا الاعتداءات، والدفع في اتجاه استراتيجية وطنية لحماية الصحفيين من كل أشكال العنف وخاصة العنف القائم على النوع الاجتماعي. 

{if $pageType eq 1}{literal}