Menu

تونس ترحب بوقف اطلاق النار في ليبيا


سكوب انفو- وكالات

شدّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، على أنّ أمنَ ليبيا واستقرارَها هو مِن أمنِ تونس واستقرارِها، وهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي وأمن واستقرار كامل منطقة المتوسط.

وأعرب الوزير، خلال كلمة ألقاها في اجتماع الدورة العادية 154 لمجلس جامعة الدول العربية عن ترحيب تونس بإعلان وقف إطلاق النار الصّادر عن كلّ من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب في ليبيا، والذّي اعتبره خطوة هامّة للتوصل إلى حلّ ليبي-ليبي يؤسس لمرحلة جديدة ستمكّنُ الشعب الليبي.

كما جدّد الجرندي، رفض تونس القاطع للحلول العسكرية ولجميع التدخلات الخارجية التّي من شأنها مزيد تعقيد الوضع وإطالة أمد الصراع، مؤكدا وقوف تونس الدائم مع الشعب الليبي الشقيق واستعدادها لمواصلة جهودها في مساعدته على تحقيق تطلعاته المشروعة في بناء دولة مستكملة لكل مقومات الأمن والاستقرار وأسباب الرخاء.

كما دعا ا وزير الشؤون الخارجية، إلى ضرورة توحيد الصفّ العربي في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التّي تشهدها عديد الدّول العربية، ودرء التهديدات المُحدقة بالأمن القومي العربي خاصة في ضوء الأوضاع السائدة في كل من سوريا والعراق واليمن، والمخاطر الإرهابية التّي تعصفُ بالمنطقة. 

{if $pageType eq 1}{literal}