Menu

شوقي الطبيب: طلبت من المشيشي اليوم القيام بمهمة رقابية لفترة رئاستي للهيئة


سكوب أنفو- تونس

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السابق شوقي الطبيب، بأنه توّجه اليوم لرئيس الحكومة الجديد هشام المشيشي، بمراسلة لطلب القيام بمهمة رقابية مالية وإدارية معمقة لفترة تصرفه في الهيئة.

وقال الطبيب، خلال حضوره ببرنامج ميدي شو على موزاييك اف ام، اليوم الثلاثاء، إنه طلب من رئيس الهيئة الحالي عماد بوخريص القيام بمهمة رقابية أيضا، تبعا لإنهاء مهامه وصدور تقارير روجت تورطه في الفساد، على حد تعبيره.

وأكد المتحدث، أنه سيكون تحت الطلب، وعلى ذمة جميع الهيئات الرقابية، لإثبات تورطي في الفساد من عدمه، بحسب قوله

وأفاد الطبيب، بأن ما تعرض له يؤكد استهداف شخصه، واستهداف الهيئة، من طرف ما أسماها بـ 'لوبيات الفساد'، التي يزعجها وجود هيئة لمكافحة الفساد، ووجود قضاء وإعلام مستقل، مضيفا، "ما دفعهم لخلق تهم وهمية طالت ابني وزوجتي، ولم يثبتها القضاء".

وأكد شوقي الطبيب، بأن التهم الموّجهة ضده أثارتها مجموعة صغيرة من الأشخاص يثيرون قضايا وتهم تحت الطلب ولقاء مقابل مادي، على حد تصريحه.

وفي سياق متصل، قال المتحدث، إنه لو يصدر قرار عن المحكمة الإدارية بتأجيل التنفيذ، يعود هو لرئاسة الهيئة، إلى حين البتّ في النزاع نهائيا، إما يستقيل، بحسب توضيحه.

وأوضح الطبيب، أنه تولى رئاسة الهيئة بإلحاح من كمال الجندوبي الوزير المكلف سابقا بالعلاقة مع الهيئات الدستورية ومن رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد والمرحوم رئيس الجمهورية البادي قائد السبسي، مشيرا إلى أنه ترّدد في قبول المنصب بعد اطلاعه على وضعية الهيئة، بكنه قبل به ظنا منه أنه سيكون بصفة مؤقتة لمدة ستّة أشهر فقط، على حد تعبيره. 

{if $pageType eq 1}{literal}