Menu

من بينهم الغنوشي والشاهد وموسي ولطفي علي وغيرهم: ملفات بالجملة أمام القضاء !!


سكوب أنفو- تونس

كشفت صحيفة الشارع المغاربي ، في عددها الصادر اليوم  الثلاثاء، عن إحالة وزير مكافحة الفساد محمد عبو لجملة من الملفات الحارقة للقضاء، قبل خروجه من الوزارة مؤخرا.

هذه  الملفات  تهٌمٌّ سياسيين ونوابا وقضاة ورؤساء مديرين من المؤسسات ومستشارين سابقين برئاسة الحكومة ووزيرا سابقا وقيادات حزبية، وان الاحالة جاءت بعد أعمال تحر.

ووفقل لمصادر الصحيفة ، فإنه من بين الملفات الحارقة ملف رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بخصوص حصولها على امتيازات دون وجه حق خلال العهد السابق.

كما ضّمت الملفات التيتمّ توجيهها للقضاء ملف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كممثل لحزبه في قضية تبييض أموال في علاقة بقنوات تلفزية، وأيضا بخصوص ممتلكات وأجور العاملين في الحركة، الى جانب النائب ورئيس حزب الرحمة سعيد الجزيري في قضية تتعلق بإذاعته "القرآن الكريم" وتمويلاتها.

كما تضم قائمة السياسيين  وفق الصحيفة ذاتها، النائب لطفي علي بخصوص ممتلكات ومداخيل وذات الحال ا بالنسبة للنائب سفيان طوبال، الى جانب آخر أمين عام لحزب التجمع المنحل والقيادي في حركة تحيا تونس الآن ، محمد الغرياني، في علاقة بالحصول على امتيازات دون وجه حق في النظام السابق.

ولم يكن رئيس الحركة يوسف الشاهد، بعيدا عن هذه الملفات ، إذ خصّ بملف حول حربه على الفساد عبر ابتزازه لرجال اعمال والاحالات على الإقامة الحبرية والسجن وتلفيق قضايا وتمويل حزبه تحت ذات العنوان "الحرب على الفساد، وبعض نلفات المصادرة، اضافة إلى مستشاره السابق برئاسة الحكومة القاضي بلحسن بن عمر والذي حافظ على منصبه خلال فترة رئاسة الياس الفخفاخ.

{if $pageType eq 1}{literal}