Menu

اتحاد نقابات قوات الأمن التونسي تصف عملية أكودة الارهابية بـ''الاستعراض"


سكوب أنفو -تونس

وصف الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي العميد جمال الجربوعي، عملية أكودة الارهابية بـ''الاستعراض".

وفسرالجربوعي، اليوم الاثنين 07 سبتمبر 2020، "العملية الاستعراضية" بكون عناصرها اختاروا التوقيت والمكان والزمان، وتزامنها مع تشكيل الحكومة والذكرى الـ64 لانبعاث الحرس الوطني، وهو ما يفسر استهدافهم لرجال من الحرس الوطني في مفترق طريق يمارسون مهامهم اليومية.

وقال ''تستطيعون غدر دورية أمنية، لكن من الصعب أن تمنعوا جميعا"، مضيفا، أن رد فعل الوحدات الأمنية كان في وقت قياسي وتم القضاء على الخلية الارهابية في وقت وجيز مدته 35 دقيقة، من حدوث الهجوم، مرجعا نجاح العملية في القضاء على الارهابيين إلى التنسيق بين الجميع.

هذا وأشاد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي، بالدور الذي لعبه المواطنون في الادلاء بمعلومات حول مكان تحصن العناصر الارهابية، قائلا ''إن مصير كل من تسوّل له نفسه المساس من أمن الدولة واستقرارها والتطاول عليها، سيكون كمصير الارهابيين"، وفق تصريحه في برنامج "هات الصحيح"، على قناة نسمة.

 

وللإشارة فقد تم اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020، تشييع جثمان شهيد الوطن سامي المرابط بجهة المكنين من ولاية المنستير، والذي استشهد في العملية الارهابية الجبانة التي جدت يوم الأحد، بمفترق أكودة من ولاية سوسة.

{if $pageType eq 1}{literal}