Menu

المغيربي: قلب تونس نجح في تكوين جبهة برلمانية تضم 120 نائبا


سكوب أنفو -تونس

قال النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب قلب تونس جوهر المغيربي، أنه بالرغم من كل ما حصل في البرلمان لمدة 10 أشهر من ترذيل لأغلب الأحزاب وبالرغم من كل ما رافق تشكيل الحكومات المتعاقبة من ابتعاد عن روح الدستور نجح قلب تونس في تكوين جبهة برلمانية تضم 120 نائبا وقد تصل إلى 150 نائبا بالرغم من تشتت العائلات السياسية.

وأوضح المغيربي أن مسألة اختلاف الأفكار والرؤى والأراء داخل هذه الجبهة البرلمانية ليس دور حزب قلب تونس الحكم عليها بل هذا الدور يوكل للناخب موضحا أن حزبه لا يمكنه الحديث عن الخلفيات الفكرية والمرجعيات السياسية لمختلف مكونات هذه الجبهة البرلمانية لأنه الآن في موضع جبهة برلمانية وليس في موضع تشكيل حكومة مع عدد من الحلفاء.

وأضاف النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب قلب تونس أن هذه الجبهة البرلمانية وضعت العديد من الأهداف وأن من بين الأهداف التي سيتشغل عليها حزب قلب تونس هي التسريع بتشكيل المحكمة الدستورية واعادة انتخاب أعضاء الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري واستكمال هياكل الحكم المحلي من مجالس جهوية وغيرها.

وتابع المغيربي أن حزب قلب تونس سعى منذ البداية إلى وحدة وطنية تجسدت هذا اليوم في هذه الجبهة البرلمانية والتي يمكن أن تضم 140أو 150 نائبا بالرغم من تشتت العائلات السياسية، وفق قناة نسمة.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}