Menu

بعد مقاضاتها بتبييض الأموال: العريض يؤكد أن النهضة خالية من أي شبهة فساد


سكوب أنفو-تونس

 

نفى القيادي بحركة النهضة علي العريض، علمه بامتلاك حركة النهضة لأربع قنوات تلفزية، التي تحدث عنها الوزير السابق محمد عبو.

وصرّح العريض، في تصريح له للصباح نيوز، أمس الخميس، "لنترك القضاء يأخذ مجراه، ولا أحد فوق القانون لا النهضة ولا غيرها".

وعن مصادر تمويل الحركة، قال إن "الحركة أمورها منظمة"، مشيرا إلى أن محكمة المحاسبات مُكلّفة بمتابعة قائمات الاحزاب في كل الانتخابات، وأن الحركة تُقدّم قائماتها وتقاريرها في الغرض، كلما اقتضت الحاجة أو طلب منها ذلك وبالتالي لا إشكال لدينا، على حد تعببيره.

وأكد المتحدث، أن محمد عبو تخصّص خلال الفترة الأخيرة في مُلاحقة النهضة والتهجّم عليها، مضيفا، "عبو متأثر وفي حالة انفعال فصبّ جام غضبه على النهضة.. فكأنّه يوظّف صلاحياته ومكانته لتشويه حزب بدل أن يقدمها للقضاء.. ففي آخر ساعات عمله يُخصّص جهده لمهاجمة حزب وتشويهه وهذا عمل لا يناسب شخصية سياسية"

ودعا العريض، إلى عدم توظيف المواقع من أجل استهداف وتشويه اي طرف سياسي، وحركة النهضة على وجه الخصوص، بحسب قوله.

ويشار إلى أن وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو، قد أحال شكاية لدى النيابة العمومية ضدّ حركة النهضة بشبهة تلقيها أموالا مشبوهة وغير قانونية، إضافة إلى تقديم 3 شكايات اخرى ضدّها تتعلّق بشبهات علاقتها بالمال الفاسد والتمويل الأجنبي، وشكاية أخرى تتعلق بامتلاكها 4 قنوات تلفزية، ووجود عملية تبييض أموال من خلال عمليات الاشهار. 

{if $pageType eq 1}{literal}