Menu

الخارجية الأمريكية: واشنطن ستغادر منظمة الصحة العالمية في جويلية 2021


سكوب أنفو- وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستغادر منظمة الصحة العالمية في شهر جويلية 2021 وأنها تعتزم توجيه تمويلها للمنظمة إلى برامج أخرى للأمم المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس أنه "كجزء من انسحابها، اعتبارًا من 6 جويلية 2021، ستبدأ الولايات المتحدة في استدعاء المسؤولين من مكاتب منظمة الصحة العالمية والبحث عن شركاء آخرين لتولي الأنشطة التي كانوا يديرونها".

وأكدت الوزارة أن "الولايات المتحدة كانت المزود الأكثر سخاءً في العالم للمساعدات الصحية والإنسانية للناس في جميع أنحاء العالم".

ولفتت وزارة الخارجية إلى أنّ منظمة الصحة العالمية فشلت فشلاً ذريعًا، ليس فقط في استجابتها لـ (COVID-19)، ولكن للأزمات الصحية الأخرى في العقود الأخيرة، بالإضافة إلى ذلك، رفضت منظمة الصحة العالمية تبني الإصلاحات المطلوبة بشكل عاجل، بدءًا من إظهار استقلالها عن الحزب الشيوعي الصيني".

ونوهت إلى أنه "عندما أعلن الرئيس ترامب انسحاب الولايات المتحدة من تلك المنظمة، أوضح أننا سنسعى إلى شركاء أكثر مصداقية وشفافية".

يذكر أنّ الولايات المتحدة قد أعلنت يوم 29 ماي عن انسحابها من منظمة الصحة العالمية، التي اتهمتها بالانحياز للصين وسوء التعامل مع أزمة فيروس كورونا. 

{if $pageType eq 1}{literal}