Menu

ايطاليا: أقل من 4 % من المهاجرين الوافدين عبر البحر مصابون "بكورونا"


سكوب أنفو- د ب أ

  ذكرت وزيرة الداخلية الإيطالية لوسيانا لامورجيس في حوار لها، اليوم الخميس،  أن نسبة المهاجرين الوافدين عبر البحر الذين وصلوا البلاد وجاءت نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا إيجابية بلغت أقل من 4 بالمائة فقط. 

وأثارت زيادة مؤخرا في المهاجرين الوافدين عبر البحر إلى إيطاليا انتقادا من زعيم المعارضة اليمينية ماتيو سالفيني الذي يرى أن المهاجرين غير النظامين تهديد لسيادة القانون وسبب محتمل في انتشار الفيروس.

وقالت لامورجيس لصحيفة "إلفوجليو" الايطالية إنه  "بدءا من الأول من جويلية  إلى 26 أوت المنقضي  أجرينا 6371 مسحة اختبارية للمهاجرين الذين وصلوا صقلية وكانت نسبة النتائج الإيجابية مساوية لـ98ر3 بالمائة".

 

 ويعد اختبار المسحة وفترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين إلزاميا لجميع المهاجرين الوافدين. وغالبا ما يتم قضاء فترة الأسبوعين على متن عبارات بحرية مستأجرة لهذا الغرض من جانب الحكومة الإيطالية.

وبحسب وزارة الداخلية، سجلت إيطاليا توافد 14 ألف و220 مهاجرا عبر البحر من جويلية إلى اوت المنقضي  وهي زيادة أربعة أضعاف من الـ3573 التي جرى تسجيلها في نفس الفترة من عام .2019

وقالت وزيرة الداخلية إن الزيادة ترجع في الغالب إلى الوافدين من تونس ودعا إلى تكثيف الجهود لنقل المهاجرين إلى دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

وأضافت أنه لم يتم نقل سوى 689 مهاجرا من إيطاليا عقب اتفاق طوعي لتقاسم الأعباء تم التوصل إليه في مالطا في سبتمبر 2019، بما في ذلك 369 إلى فرنسا و238 إلى ألمانيا.

{if $pageType eq 1}{literal}