Menu

المشيشي يؤكد أن حكومته ستعمل مع جميع الأحزاب والمنظمات ولن تتعالى على النصح أو النقد


سكوب أنفو- تونس

اعتبر المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، أن تصويت النواب على الحكومة المقترحة سيكون بمثابة عقد ثقة بين الحكومة والبرلمان.

وأكد المشيشي، خلال جلسة منح الثقة لحكومته، اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة ستلتزم بمقتضى ذلك بتنفيذ البرنامج الحكومي الذي عرضته على المجلس، مبينا أن الحكومة ستعمل تحت رقابة البرلمان ووفق آليات عقود الأهداف، بحسب قوله.

 وشدّد المكلف، بأن أعضاء الحكومة سيلتزمون بمقتضى رسالة تكليف، بإيجاد الحلول في مجالات اختصاصهم، مؤكدا أنه سيتوّلى عند الاقتضاء اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية التي يضمنها الدستور، على حد تصريحه.

وأعلن المشيشي، التزامه الشخصي بالتعامل البناء مع كافة الاطياف السياسية والأحزاب والمنظمات الوطنية، إيمانا منه بالدور الوطني لهذه القوى الحية في خدمة البلاد، بحسب تعبيره.

وقال المشيشي، "قد يكون من بينكم من هو متوجس وغير مرتاح للتمشي المعتمد، لكننا نعده أنه سيجد في عملنا ما يبدد توجسه"، مضيفا، "نحن لا نتعالى ولا نرفض النقد والنصح، وسنمد أيدينا لمن يرى في نفسه القدرة على خدمة البلاد".

وختم بالقول، "خلافاتنا للتجميع لا للتفريق، وتنافسنا للإثراء لا للتشتيت، فلنكن يدا واحدة لإنقاذ وطن لا نملك غيره ولا يملك غيرنا". 

{if $pageType eq 1}{literal}