Menu

احتجاجا على سياسات حكومة السراج : مظاهرة مليونية بليبيا اليوم


سكوب أنفو- وكالات

دعا ناشطون إلى تظاهرات جديدة في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الجمعة، تحت عنوان مليونية "إسقاط السراج" احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

ورصد شهود عيان انتشارا مكثفا لعربات عسكرية تابعة للميليشيات الموالية لحكومة فائز السراج بميدان الشهداء في طرابلس، قبيل انطلاق المظاهرات المرتقبة، وقالوا إنها تحمل مدافع رشاشة

من جهته رحّب حراك 23 أغسطس، في بيان أصدره مساء الخميس، ببيان وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، الذي استنكر فيه قمع المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة، وطالبه بحماية "مليونية الجمعة" وضمان حرية التعبير السلمي، وبالإفراج عن المتظاهرين المعتقلين لدى المجموعات المسلحة، وإحالة أسماء المتورطين في قمع مظاهرات الأربعاء بالأسلحة الثقيلة إلى المجتمع الدولي.

واستنكر حراك "23 أغسطس"، تحريض، عبدالرحمن ميلاد المعروف بـ”البيدجا”، على قمع المتظاهرين وتهديدهم باستخدام القوة وتغيير مسار المظاهرات السلمية إلى عنف، وفق البيان.

وفي ختام البيان، أدان الحراك حصار أهل طرابلس بإغلاق الطرق وانتشار التشكيلات المسلحة، والأسلحة الثقيلة في الشوارع واستمرار عمليات الاعتقال ومداهمة المنازل، والإخفاء القسري لأعضاء الحراك وعدد من المتظاهرين السلميين الذين تجاوز عددهم 600 شخص.

وقد شهدت العاصمة الليبية طرابلس، مند يوم الأحد الماضي، احتجاجات جديدة اعتراضا على سياسات حكومة الوفاق، وفي تحد لحظر التجول الذي أعلنته حكومته بسبب انتشار فيروس كورونا، ليصعدوا احتجاجهم على تدهور الأوضاع المعيشية وانتشار الفساد وانقطاع الخدمات كالكهرباء والماء، فضلا عن طول الانتظار أمام محطات الوقود. 

{if $pageType eq 1}{literal}