Menu

مصر: القبض على قيادي إخواني مُتورط في قضايا اغتيال


سكوب أنفو- وكالات

ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام ومسؤول التنظيم الدولي للجماعة.

وجاء في بيان وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أنه قد تم القبض على القيادي الاخواني بشقة سكنية بالتجمع الخامس وتم العثور على أجهزة حاسب آلي وهواتف محمولة وبرامج مشفرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وفقا للبلاغ ، فإنّ قرار المداهمة  جاء "عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وأمرها بضبط القيادي الإرهابي، وقد أسفرت عمليات التفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحوي العديد من البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته".

والقيادي المذكور هو "المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو" والتي كان من أبرزها حادث اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات واغتيال العميد وائل طاحون أمام منزله بمنطقة عين شمس عام 2015، وحادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي بمدينة العبور عام 2016 وحادث تفجير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام خلال شهر أوت من نفس السنة.

{if $pageType eq 1}{literal}